• ×

08:51 مساءً , السبت 17 نوفمبر 2018

دار الثقافة الأهلية مسيرة وعطاء

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
حظي التعليم في مملكتنا الحبيبة باهتمام كبير من ولاة الأمر لإيمانهم بأن التعليم هو أساس الحضارة الإنسانية والسبيل الوحيد لرفعة الشعوب .

ومن هذا المنطلق كان من أولويات اهتمامات موحد الجزيرة العربية الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه نشر التعليم في أرجاء المملكة العربية السعودية حاضرتها وباديتها .

ثم توالت الإنجازات والدعم لمسيرة التعليم من قبل أبنائه البررة حتى أصبح التعليم يحظى بنصيب الأسد في ميزانية الدولة وذلك لقناعة ولاة الأمر بأن التعليم هو استثمار مهم إن لم يكن أعظم استثمار في التاريخ تظهر نتائجه على كل مجالات الحياة في المدى البعيد والقريب .

ولا أدل على ذلك من اهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله ورعاه إلى تنويع مجالات التعليم وجودته فأسس جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية لتكون نواة لجامعة عالمية للدراسات العليا البحثية ولتكرس جهودها لإطلاق عصر جديد من الإنجاز العلمي في المملكة وأنحاء العالم ثم أطلق حفظه الله المشروع الكبير المسمى ( برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي ) الذي أحدث نقلة تعليمية كبرى لعشرات الآلاف من الطلاب والطالبات ومنح فرصاً كبيرة لأبنائنا وبناتنا في الاستفادة من الجامعات الأجنبية في دولها لما تتميز به من خبرات وتقنيات وعلوم متقدمة ينهل منها الأبناء والبنات لتصب محصلتها في صالح الوطن .
وعندما أتحدث عن التعليم في وطننا الحبيب عامة لا يفوتني أن أشيد بالتعليم الأهلي ودوره الكبير في الاضطلاع بمسؤولية التعليم بجانب التعليم الحكومي .

وبحكم موقعي في مدارس دار الثقافة الأهلية بجدة فقد لمست عن قرب حقيقة هذه المدارس ودورها المتميز وعطاءها المتجدد فكانت بحراً لا ينضب وزهرةً لا تذبل .

وخَرجت أجيالاً منذ تأسيسها شربوا من مناهل العلم والمعرفة حتى أرووا عطشهم وترعرعوا في أحضانها ولا نجد مناسبة أو محفلاً تعليمياً أو منافسة تربوية إلا وتجد طلاب مدارس دار الثقافة الأهلية ينثرون الإبداع في سماء عروس البحر الأحمر .

إن مدارس دار الثقافة ليست بحاجة إلى شهادتي ولكنها حقيقة لا يمكن إنكارها وهذا بفضل الله ثم بفضل ومتابعة المدير العام للمدارس الرجل التربوي الأستاذ / محمد بن صالح الغامدي

ورعايته لها حتى تكون هذه المدارس ذات أثر فاعل في مسيرة التعليم والنهوض بها نحو السمو والتفرد .


والله الموفق


أ / حمدان عوض المالكي
مشرف عام المدارس


 0  0  2526
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:51 مساءً السبت 17 نوفمبر 2018.