• ×

12:36 مساءً , الأربعاء 14 نوفمبر 2018

مدير تعليم جدة يفتتح معرض (وطني تاريخ وحضارة) بمدارس دار الثقافة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
رائد النشاط / عبد الرشيد البدراوي 
افتتح المدير العام للتعليم بجدة عبدالله بن أحمد الثقفي المعرض التاريخي الذي نظّمته مدارس دار الثقافة الأهلية بحضور مدير مكتب التعليم بالصفا مسدّف الحازمي ومدير الإشراف التربوي بتعليم جدة علي الجالوق إضافة لمدير القسم الابتدائي بمدارس دار الثقافة الأهلية علي التابعي والأستاذ / محمد صالح الغامدي المدير العام لمدارس دار الثقافة والأستاذ / علي المدخلي رئيس شعبة الاجتماعيات بالإدارة والأستاذ / صالح الحارثي مساعد مدير مكتب الصفا وعدد من التربويين وأولياء الأمور وذلك في مقر القسم الابتدائي بالمدارس .
وتجوّل الثقفي في أركان المعرض الذي شارك فيه طلاب مدارس الثقافة بمراحلها الثلاث والذي اشتمل على أعمال فنيّة عن البيوت البدويّة القديمة ومايتعلّق بها مثل أواني القهوة والأسلحة البيضاء القديمة كما اشتمل المعرض على ركن الأنظمة المرورية وأهمية التقيّد بها إضافة لركن الثروة الحيوانيّة والركن الخاص بمجسّم قصر المصمك التاريخي .
وشملت جولة الثقفي ركن بعض الأدوات التراثية المستخدمة قديما مثل طرمبة رش الحشرات ومطحنة البن وكذلك المكواة القديمة والركن الخاص بالمشغولات اليدويّة المصنوعة من السعف وبعض الأواني القديمة إضافة لركن بيوت الشعر القديمة .
ثم زار مدير تعليم جدة بعد ذلك على الركن المصّور والذي تضمن صورا للمشاريع والجسور والكباري العملاقة التي تم تدشينها في عدد من مناطق المملكة وفي مقدمتها مشاريع الحرمين الشريفين .
وفي نهاية الجولة شاهد الجميع فيلما وثائقيّا عن مؤسس المملكة العربية السعودية الملك عبدالعزيز طيّب الله ثراه.
وبعد نهاية الجولة قام المدير العام للتعليم بجدة بتكريم عدد من المعلّمين بمدارس الثقافة الأهلية والذين شاركوا في إعداد وإخراج المعرض مؤكدا أنّ مثل هذه المعارض التي تعنى بتراث وتاريخ الوطن تحمل أهدافا وطنيّة وتربوية خلاّقة لأنها تعرّف الطالب بتاريخ الوطن المجيد وتراثه التليد وحاضره الفريد وهذا واجب وطني علينا جميعا


بواسطة : admin
 0  0  547
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:36 مساءً الأربعاء 14 نوفمبر 2018.